Mohamed Elsayed

ع ناصية | مطور ويب متخصص في بلوجر واقدم هنا خلاصة تجربتي في التعلم

كيفية حماية الملفات والصور برقم سري علي الكمبيوتر الويندوز 7 , 8 برنامج FolderProtector


كل منا لديه بعض الملفات الخاصة به قد تشمل صور شخصية أو ملفات أو بيانات أو معلومات سرية لا تريد للأشخاص الأخرين الذين يستخدموا الكمبيوتر التعرف عليها . وقد تشعر بالإحراج عند إكتشاف أي شخص هذه الملفات وخصوصاً إذ كان هؤلاء الأشخاص غير مرغوب فيهم . يمكنك حل هذه المشكلة لأن الويندوز يقدم لك طريقة للحماية معلوماتك الخاصة من خلال تأمين الملفات بكلمة سر وإليك الطريقة . بالتأكيد أن هناك حلول مختلفة لعلاج هذه المشكلة مثل تخزين المعلومات في ملف مخفي والمشكلة الوحيدة هي أن أي شخص ممكن أن يبحث عن محتويات الملف والوصول إليها بسهولة .
لذلك فإن الحل الوحيد القابل للتطبيق هو  تخزين المحتوي علي ملف محمي بكلمة سر بحيث لا تمكن هؤلاء الأشخاص المتطفلين  في الوصول ومعرفة كلمة السر. وتوجد الأن العديد من برامج  قفل الملفات علي الإنترنت ولكن المشكلة قد تحتاج إلي دفع مبلغ من المال حتي لو حصلت عليه مجاناً يمكن للأفراد الأخرين رؤيته في قائمة البرامج المثبتة علي الجهاز .قد تجد نفسك في وضع مماثل للمشكلة السابقة، ولكن يمكنك حل هذه المشكلة  بمحاولة  وضع كلمة سر للملف ولا تحتاج فيها إلي تثبيت أي برامج علي الجهاز .

برنامج FolderProtector

لتحميل برنامج حماية الملفات لويندوز 7 ، ويندوز 8، ويندوز فسيتا من هنا
لتحميل برنامج حماية الملفات لويندوز XP  من هنا :

التطبيق السابق يقوم بحماية الملف وضع كلمة سر للملف  ولا يمكنك فتح الملف إلا بعد إضافة كلمة المرور في FolderProtector . وبخلاف برامج الحماية الأخري فإن برنامج الأمن هذا يحمي الملفات صغيرة الحجم 58 KB ولا يظهر لك بأن الملف محمي إلا إذا حاولت فتح الملف .كما أن له ميزة إضافية أخري وهي لا يمكن بعض الأشخاص من إختراق الملف . وأيضاً البرنامج محمول بمعني يمكن إخفاؤه بسهولة أو حتي مسحه بعد حماية الملف ولن يستطيع أي شخص التفكير في أنك قمت بإستخدامه  من قبل .

نصائح :

- يعمل هذا البرنامج بطريقة بسيطة جداً لحماية الملفات ولاينصح بإستخدامه في حماية المعلومات الحساسة من الأفضل تفشير هذه المعلومات .
- لا تحاول تحديث الويندو عندما يتم حماية الملفات لأن ذلك سيؤدي إلي حذف الملفات .

 كيفية إستخدام برنامج  Folder Protector ؟

عند تشغيل برنامج حماية الملفات لأول مرة يطلب منك وضع كلمة السر التي ترغب في إضافتها. لذلك قم بإدخال كلمة المرور التي يمكنك تذكرها عند فتح الملفات . وبعد إدخال كلمة المرور  سوف يقوم البرنامج بفتح الملف بإسم  SecuredFILES وهذا هو الملف الخاص بك والذي قمت بوضع كلمة مرور له . ويمكنك إضافة كل الملفات التي ترغب في حمايتها . يوجد هذا الملف فوق سطح المكتب وبعد إضافة جميع الملفات قم بإغلاقه .

بعد ذلك، قم بإستخدام القائمة الموجودة في البرنامج لقفل المجلد بعد النجاح في قفل المجلد سوف يظهر لك قفل علي المجلد . تعد عملية فتح الملف المحمي عملية سهلة جداً، فقط الوقوف علي الملف لفتح سوف يطلب منك البرنامج كلمة المرور الخاصة بك وعند إدخال كلمة المرور بنجاح سوف يقوم البرنامج بفتح محتويات الملف المحمي .

تغير كلمة المرور :

حدد علي إختيار تغير كلمة المرور سوف يطلب منك البرنامج كلمة المرور الحالية  و عند إدخالها بنجاح  سوف يطلب البرنامج كلمة المرور الجديدة وتغيرها علي الفور . ولقد ثبت نجاح هذا البرنامج علي ويندوز8 وويندوز7 وويندوز8.1 وويندوز فيستا وويندوز XP .

اهلاً و مرحباً بك في موقعنا
ادعمنا بالأشتراك في القناة وانضم الينا