Mohamed Elsayed

ع ناصية | مطور ويب متخصص في بلوجر واقدم هنا خلاصة تجربتي في التعلم

3 برامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد من كل شىء علي الهاتف بدون روت

3 برامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد من كل شىء علي الهاتف بدون روت

الهواتف الشخصية مثل أي جهاز أخر معرض للتلف والسرقة  والتوقف المفاجيء بدون سبب محدد لذلك فكرة عمل نسخة احتياطية للاندرويد من الأمور التي يجب أن تضعها في إعتبارك بحيث يصبح دائمًا لديك نسخة من كافة البيانات الهامة , يمكنك الاعتماد علي مزامنة جوجل في هذا الامر حيث يتم عمل تزامن لكل البيانات من اسماء ورسائل وصور الي غير ذلك بالاضافة الي مكتبة البرامج الموجودة في حسابك علي متجر البرامج والتي تحتوي علي كل البرامج التي تقوم بتنصيبها .
بخصوص مزامنة الصور مع حساب جوجل يجب أن تقوم بتنصيب برنامج صور Google علي الهاتف تابع الرابط السابق تم شرح الطريقة بالتفاصيل .. هنا سوف نقف لبعض الوقت حول استعرض بعض التطبيقات المجانية والتي توفر إمكانية عمل نسخة احتياطية للاندرويد بالكامل أي تشمل كل شىء علي الهاتف .
حتي وإن كانت خدمات جوجل توفر هذه الخاصية لكن البرامج التالية قد تكون حل عملي لم يرغب في عمل باك اب كامل بأقل خطوات ممكنة وتعتبر طريقة سهلة وبسيطة عند نقل كل شي من اندرويد الى اندرويد.
1: برنامج " App Backup Restore - Transfer" حمل البرنامج من متجر البرامج ثم عند فتح التطبيق لأول مرة اضغط فقط علي اختيار النسخة الاحتياطية Backup ليوفر لك إختيارات عمل باك اب من البيانات الشخصية أو البرامج أو كامل الهاتف ثم حدد مكان حفظ الباك اب مثلاً علي المساحة الداخلية او علي كارت الميموري ثم بنقل الباك اب الي هاتف أخر وبتنصيب نفس البرنامج يمكنك عمل ريستور كامل للهاتف .
عمل باك اب للاندرويد على الكمبيوتر
2: برنامج " Easy Backup & Restore" البرنامج السابق يوفر إمكانية حفظ الباك اب علي الهاتف أو كارت الميموري لكن التطبيق الحالي يوفر حولي 6 أختيارات مختلفة لحفظ باك اب كاملة من الهاتف يشمل ذلك الخدمات السحابية مثل جوجل دريف, وان دريف , دروبوكس, بوكس ..
عمل باك اب للاندرويد بدون روت
3: برنامج " CM Backup - Safe,Cloud,Speedy" تقيم هذا البرنامج في المتجر 4.7 يوفر مساحة سحابية مجانية حتي 5GB لتخزين الباك اب سحابيًا بدون الحاجة الي نقلها من الهاتف , يوفر إمكانية عمل باك اب لمفضلات التصفح bookmarks يمكنك جدولة وقت معين لحفظ الباك اب كما تستطيع شراء مساحة اضافية ٢٠ جيجا مقابل $1.99 في الشهر .
عمل نسخة احتياطية للاسماء للاندرويد
هناك قائمة طويلة من البرامج التي توفر إمكانية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو والاسماء والبرامج للأندرويد لكن يكفي استخدام اي من البرامج السابقة , الامر لن يستغرق دقائق للإحتفاظ بنسخة من كل شىء علي الهاتف والإحتفاظ بها علي الكمبيوتر أو علي اي من الخدمات السحابية ..

اهلاً و مرحباً بك في موقعنا
ادعمنا بالأشتراك في القناة وانضم الينا