Mohamed Elsayed

ع ناصية | مطور ويب متخصص في بلوجر واقدم هنا خلاصة تجربتي في التعلم

ما هو ملف hiberfil.sys وكيفية حذفه

ما هو ملف hiberfil.sys وكيفية حذفه

نظام التشغيل ويندوز وتحديداً بارتشن c المثبت عليه النسخة ملىء بالكثير من الملفات المختلفة، وكل ملف من هذه الملفات يقدم مهام مختلفة عن الملف الأخر .
واليوم ها نحن مع واحد من هذه الملفات وهو hiberfil.sys، فربما وأنت تتصفح ملفات الويندوز على جهازك أكتشفت تواجد هذا الملف ضمن الملفات الموجودة فى جهازك وتريد معرفة ما هو، لهذا السبب سوف ندردش مع بعض عن ما هو ملف hiberfil.sys وهل يمكن حذفه أم لا وما الفائدة التى يقدمها فى الويندوز وتفاصيل أخرى كثيرة، تابع معنا لتعرف كل شىء حول هذا الملف .

:: ما هو ملف hiberfil.sys .. ؟ أعتماداً على إصدار الويندوز الذى تستخدمه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سيكون لديك بعض الخيارات للحفاظ على الطاقة عندما كنت لا تريد أستخدام جهاز الكمبيوتر . على سبيل المثال، سيكون بإمكانك فى حالة إذا كنت لا تريد أستخدام الكمبيوتر أيقاف تشغيله أو يمكنك أستخدام وضع السكون والذى يحافظ على تشغيل الكمبيوتر فى وضع طاقة أقل بكثير وفى الوقت نفسه يمكن لك وبسرعة العودة إلى ما كنت عليه من قبل، والوضع الأخر وهو الإسبات والذى يقوم بكتابة البيانات من الذاكرة إلى القرص الصلب ومن ثم تقوم بإطفاء الكمبيوتر تماماً .

ويستخدم وضع الإسبات ملف لتخزين البيانات عليه ويسمى هذا الملف بأسم hiberfil.sys، وهذه هى فكرة ملف hiberfil.sys المتواجد فى نظام الويندوز . ونحن نوصى المستخدمين بأستخدام وضع الإسبات أو وضع السكون بدلاً من إيقاف تشغيل الكمبيوتر تحديداً إذا كنت تقوم بأى مهام على الكمبيوتر الخاص بك وسوف تعود مجدداً لما كنت عليه من قبل .

ماذا نستنتج من هذا الشرح .. ؟ بكل إختصار فى حالة إذا قمت بحذف ملف hiberfil.sys فلن يظهر معك وضع الإسبات، وبالتالى ننصح المستخدمين بعدم حذف هذا الملف تحديداً إذا كانت مساحة القرص الصلب لديك كبيرة .

كيفية حذف ملف hiberfil.sys .. ؟ إذا كنت تريد حذف هذا الملف من على جهازك تقوم بتشغيل cmd كمسؤول وذلك من خلال النقر على أيقونة cmd كليك يمين ومن ثم أختيار “Run as administrator” وبعد أن تفتح مع شاشة cmd تقوم بكتابة أمر powercfg -h off والنقر على زر enter وعلى الفور سيتم حذف الملف على الفور ليختفى مع وضع الإسبات Hibernate

فى الأخير نأمل بأن يكون كل شىء واضح وأن يستفاد الجميع من هذه التفاصيل حول ملف hiberfil.sys، وإذا كان لديك أى إستفسار تواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات وسيتم الرد عليك .

اهلاً و مرحباً بك في موقعنا
ادعمنا بالأشتراك في القناة وانضم الينا