Mohamed Elsayed

ع ناصية | مطور ويب متخصص في بلوجر واقدم هنا خلاصة تجربتي في التعلم

حذرت شركة Trend Micro الأمنية مستخدمى أندرويد من نوع جديد من فيروس الفدية والذى يمكنه التجسس عليهم سرا، والتنصت على محادثاتهم، إذ يطلق عليه اسم GhostCtrl ويمتلك القدرة على نشر البرامج الخبيثة من خلال إخفاء نفسه داخل بعض من أشهر التطبيقات مثل واتس آب وبوكيمون جو.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فإنه فضلا عن التقاط مقاطع الصوت والفيديو يمكن للبرامج الضارة قفل شاشة الجهاز وإعادة تعيين كلمة المرور، مما يجعله سهل الانتشار، وقالت شركة أمن الكمبيوتر التى كشفت عن ثلاثة إصدارات من الفيروس إنه من المرجح أن يصبح أكثر تعقيدا فى الإصدارات المستقبلية.

وأوضحت الشركة للمستخدمين أن هذا الفيروس يصل من خلال تحميل إصدارات وهمية من التطبيقات الشعبية، وفور تثبيت التطبيق، يوفر للهاكرز إمكانية التحكم بالهاتف الذكى الخاص بك.

ويسمح الفيروس للهاكرز بالتجسس على الأنشطة الخاصة بك عن طريق كاميرا الهاتف والميكروفون، ثم يتم تحميل هذه التسجيلات إلى خوادم الهاكرز، من بين المعلومات الأخرى التى يمكن بعد للهاكرز الحصول عليها هى سرقة الصور الخاصة بك، وسجلات المكالمات التى تم تلقيها، والرسائل النصية، والاتصالات، وتاريخ المتصفح.

اهلاً و مرحباً بك في موقعنا
ادعمنا بالأشتراك في القناة وانضم الينا