Abd allah el 3layli

ع ناصية | مطور ويب متخصص في بلوجر واقدم هنا خلاصة تجربتي في التعلم

إذا كنت من محبي عالم التقنية و الهاكينغ ، فموضوع اليوم سنعرض عليكم مجموعة من الأفلام و المسلسلات التي لم يتم ذكرها قبل على المدونة و التي تدور أحداثها عن موضوع تقني أو عن الهاكرز ، فلا أوطيل عليكم في المقدمة و نمر مباشرة لعرض هذه الأفلام و المسلسلات فتابع معي .

1- Searching :
يحكي هذا الفيلم عن "دايفيد" الذي إختفت إبنته الوحيدة في ظروف غامضة ، و بعد تبليغ الشرطة و القيام بمجموعة من التحيقات يتم غلق القضية بعد إيجاد مجموعة من الدلائل الفارغة ، فيقوم الأب بإستخدام حاسوب إبنته لمعرفة العديد من المعلومات التي لم يكن يعرفها من قبل و في النهاية يجد إبنته . و المثير أن جميع مشاهد الفيلم تحدث من وسط الحاسوب ، و لهذا الفيلم مغزى قوي و هو أن الحاسوب يعرف معلومات و أسرارعنك حتى أبويك لا يعرفانها .


2- Zero Day :
 في عالم التقنية كلمة Zero Day يقصد بها ثغرة جديدة ، فهذا الفيلم الوثائقي يتحدث عن واحد من أخطر الفيروسات التي أصابت الأجهزة الرقمية الذي يلقب بStuxnet و الذي سبب خللا في في العلاقات السياسة بين إسرائيل، روسيا، إيران و أمريكا ، سواء كنت تحب الأفلام الوثائقية أم لا فنقترح عليك مشاهدة هذا الوثائقي لكونه مفيد و ممتع في نفس الوقت .


3- Black Mirror :
Black Mirror عبارة عن سلسلة ممتعة و قد حصلت على تقييم 8.9/10 على IMDb ما يثبت شعبيتها ، تحكي هذه السلسلة في كل حلقة عن شخصية جديدة و قصة مختلفة لكن ما يربط كل هذه الحلقات هو أنها تدور حول مجال التقنية ، حيث تظهر السلسلة الجانب السلبي للتقدم التكنولوجي و للعالم التقني الذي نشهده في عصرنا الحديث ، تعتبر السلسلة ناجحة و ننصحك بمتابعتها .


4- Scorpion :
تدور أحادث هذه السلسلة عن شخصية ذكية في مجال المعلوميات و الذي يمثل فريقه التقني الملقب ب Scorpion ،و يقوم هذا الفريق بتقصي أشهر الإختراقات و محاولة تعقب الهاكرز باستخدام مجموعة من التقنيات ، و في كل حلقة يتم إستخدام تقنية جديدة و هاكرز جدد . السلسلة ممتعة و قاد حصلت على تقييم 7.1/10 على IMDb .


5- CAM :
 تم إنتاج هذا الفيلم من طرف شركة Netflix ، و يتحدث عن ظاهرة بث الحي Live Streaming الذي أصبح متفشي في وقتنا الحالي ، فقصة هذا الفيلم تدور حول فتاة تقوم بعروض بث حي في موقع مشهور ، فتقوم بمجموعة من العروض الغريبة كتجسيد إنتحارها لتتمكن من حصد المشاهدات ، و في أحد الأيام لاحظت أن فتاة تشبهها تقوم بتقليدها و إنتهاك حياتها .وقد حصل الفيلم على تقييم 94% على RT و يعتبر من نوع أفلام الرعب .

اهلاً و مرحباً بك في موقعنا
ادعمنا بالأشتراك في القناة وانضم الينا