Mohamed Elsayed

ع ناصية | مطور ويب متخصص في بلوجر واقدم هنا خلاصة تجربتي في التعلم

جميعنا يعلم بالمشاكل التي تمر بها شركة فيسبوك منذ أكثر من عام وللأسف كل هذه المشاكل متعلقة بأمان مستخدمي الفيسبوك، وسبق وأن تعرضت شركة فيسبوك لغرامة تقدر بالملايين بسبب انتهاكها وبيعها بيانات مستخدميها لذلك كان من الواجب أن تعرف كيف تقوم بحماية نفسك وبياناتك على الفيسبوك وهذا ما سنتطرق له في هذه التدوينة.
أولاً: تحديد قائمة الأصدقاء
أول خطوة يجب أن تفعلها اليوم هي تحديد ما يمكن لأصدقائك على الفيسبوك رؤيته وتقليله لأقصي شيء لأن الهاكر دائماً حتي يتمكن من اختراقك أو مثلاً المعلومات التي تحصل عليها الفيسبوك تكون من خلال ما تسمح بمشاركته مع الأصدقاء، ويمكن تطبيق ذلك من خلال قائمة الإعدادات الخاصة بالحساب.
ثانياً: تمكين موانع التعقب
إذا كنت تتصفح الفيسبوك من خلال أحد المتصفحات فهنا لا بد من تنزيل أي إضافة من الإضافات التي تمنع تعقب المواقع لك ولبياناتك وهناك الكثير من الإضافات التي تؤدي هذه الوظيفة يمكنك أن تبحث عن الإضافة الملائمة للمتصفح الخاص بك.  ونحن هنا نوصيك بهذه الإضافة لكروم من الرابط التالي : Disconnec

ثالثا: عدم اعطاء أذونات للتطبيقات
من أكثر وأسهل الطرق لسرقة بيانات المستخدمين هي التسجيل في التطبيقات والألعاب والمواقع عن طريق حساب الفيسبوك، وبالتالي يجب أن تتجنب هذا الأمر تماماً وخاصة مع التطبيقات الغير مشهورة لأن هذا الأمر قد اشتكي منه الكثير من الناس ولم يتمكنوا من استرجاع بياناتهم مرة أخرى.
رابعاً: محو بيانات التصفح
قم بشكل دوري بمحو بيانات التصفح من المتصفح الخاص بك والذي تفتح من خلاله الفيسبوك لأنه يسجل كل ما تفعله كما أن حساب الفيسبوك الخاص بك يكون مفتوح عليه وبالتالي قد يتمكن أي شخص من الوصول اليه بسهولة وكذلك لا تقم بعمل حفظ تلقائي لكلمات المرور.
أخيراً: تمتع بالخصوصية
آخر نصيحة يجب أن تضعها بعين الاعتبار هي عدم فتح الفيسبوك من هاتف أو حاسوب أحد غيرك لأن هذه الأمر يفعله الكثر من الأصدقاء مع بعضهم دون ادراك لخطورة الأمر، وكثيراً ممن تعرضوا للاختراق بسبب أشياء كهذه.

اهلاً و مرحباً بك في موقعنا
ادعمنا بالأشتراك في القناة وانضم الينا