hossam elsayed

ع ناصية | مطور ويب متخصص في بلوجر واقدم هنا خلاصة تجربتي في التعلم

يشهد عصر بث الفيديو ازدهارًا ، ونرى كل يوم أن هناك خدمات  جديدة قد ولدت أو أن الخدمات الموجودة آخذة في التوسع ، لذا فإن عدم استخدام أي من هذه الخدمات يعد أمرًا غير مرجح في منتصف عام 2020.
ومع ذلك ، فإن إحدى المشكلات الكبيرة لخدمات دفق الفيديو هي كمية البيانات التي يمكن استهلاكها ، لذلك إذا استخدمنا معدل بيانات الهاتف المحمول  3G أو 4G  فسننهيها على الأرجح قريبًا إذا رأينا ساعة كل يوم المحتوى على Netflix أو YouTube أو Prime Video ، خاصةً إذا رأيناه  بجودة عالية.


 منذ فترة وجيزة ، أسست Google و Amazon و Netflix تحالفًا أطلقا عليه Open Media ، والذي يهدف إلى تطوير تقنيات جديدة وبرامج ترميز الفيديو التي من شأنها تحسين منصات بث الفيديو الخاصة بهم ، واليوم يمكننا أن نرى النتائج الأولى لهذا التحالف .
 من الممكن بالفعل استخدام برنامج ترميز AV1 ، الذي  يمكنه توفير ما يصل إلى 20٪ من البيانات مقارنةً بترميز VP9 الذي تستخدمه المنصات اليوم ، أي بنفس جودة الفيديو ولكنه  يستهلك  بيانات أقل.
في حالة Netflix و YouTube ، يمكنك بالفعل  تفعيل برنامج الترميز هذا ، حيث بالنسبة للأول تجده في الإعدادات  ، أما اليوتوب فإن برنامج الترميز متاح لبعض المستخدمين في الولايات المتحدة ، لذلك لا يزال عليك الانتظار حتى تقوم الشركة بتوسيع هذه التكنولوجيا لتشمل المزيد من البلدان ، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة حظك وهل ظهر لديك ، فيجب عليك الانتقال إلى الرابط التالي
Youtube

ثم النقر فوق AV1  حيث ظهر عندي كما تشاهدون  في الصورة أعلاه ظهر لدي .

اهلاً و مرحباً بك في موقعنا
ادعمنا بالأشتراك في القناة وانضم الينا