Mohamed Elsayed

ع ناصية | مطور ويب متخصص في بلوجر واقدم هنا خلاصة تجربتي في التعلم

 توفي أكثر من 200 شخص في الصين بسبب المعروف أيضا باسم الالتهاب الرئوي في  ووهان ،  المدينة التي نشأت فيها هذه الفاشية.بالإضافة إلى ذلك ، تم تأكيد وجود حوالي 8000 حالة إصابة في الدولة الآسيوية.
 أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) يوم الخميس  أن فيروس كورونا  "حالة طوارئ للصحة العامة ذات أهمية دولية". وقررت الولايات المتحدة الاعتراض على دخول أي أجنبي زار الصين مؤخرًا. لكن كيف يهاجم هذا الفيروس الجسم؟ ما هي مجموعة الأعراض التي تنبئ بإصابتك به ؟ و كيفية علاج هذه الحالات؟الآن ، يقدم  الأطباء تقرير حول الوباء في مستشفى جينيانتان في مدين   ووهان بعض الإجابات حول هذه الأسئلة .
نشر تحليل تفصيلي لأول 99 مريضاً عولجوا في المستشفى يوم الخميس في المجلة الطبية The Lancet.  كان 99 مريضاً وصلوا إلى المستشفى مصابين بهذا الفيروس المعروف بالإتهاب الرئوي: حيث  تم إلتهاب رئتيهم ، وتمتلئ الحويصلات الهوائية حيث يمر الأكسجين من الهواء إلى الدم .
كان أول مريضَيْن يموتان على ما يبدو أشخاصًا أصحاء ، على الرغم من أنهم كانوا مدخنين لفترة طويلة ومن شأن ذلك أن يضعف رئتيهم.
الرجل الأول ، 61 عاماً ، أصيب بالتهاب رئوي حاد عندما وصل إلى المستشفى. كان يعاني من ضائقة تنفسية حادة ، أي أن رئتيه لم تستطع توفير ما يكفي من الأكسجين لأعضائه للحفاظ على جسده حيًا  حيث فشلت رئتيه وتوقف قلبه عن الضرب.
المريض الثاني ، رجل يبلغ من العمر 69 عامًا ، أصيب بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة وكان متصلاً برئة اصطناعية أو ECMO (أكسجة الأغشية خارج الجسم) ، لكنها لم تكن كافية ما تسبب في وفاته .
ومع ذلك ، هذا لا يعني أن معدل وفيات المرض هو 11 ٪ ، لأن بعض من بقوا في المستشفى حتى الآن  قد يموتون.
 يعتقد أن الفيروس نشأ من الحيوانات الحية التي تباع في سوق المأكولات البحرية Huanan في ووهان ، حيث  من بين 99 مريضاً ، كان لدى 49 منهم اتصال مباشر بالسوق.
كان معظم المرضى الـ 99 مصابين بأمراض أخرى ربما جعلتهم أكثر عرضة للفيروس "نتيجة لضعف وظائف المناعة لديهم".

اهلاً و مرحباً بك في موقعنا
ادعمنا بالأشتراك في القناة وانضم الينا