هل تعلم أن بعض مكونات هاتفك من الذهب ؟ وكم يمكنك استخراج منه ؟ ولماذا يستخدمونه في هاتفك ؟

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع

  • العرض

هل تعلم أن بعض مكونات هاتفك من الذهب ؟ وكم يمكنك استخراج منه ؟ ولماذا يستخدمونه في هاتفك ؟

تحتاج الهواتف المحمولة ، مثل الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر اللوحي ، إلى مكونات صغيرة للغاية يمكن أن تكون موصلات جيدة للكهرباء. لذلك اختارت الشركات المصنعة لبعض الوقت استخدام مواد مثل الذهب ، والتي تعد خواصها الكيميائية والفيزيائية هي الأفضل في تحمل الحرارة وفي نفس الوقت تقوم بتوزيع الطاقة بشكل أكثر كفاءة.
 في صناعة الهواتف المحمولة ، يستخدم الذهب لطباعة لوحات الدوائر. تحتوي هذه الصفائح على رقائق صغيرة للغاية ، و نظرًا لكونه أحد أفضل الموصلات الموجودة للطاقة ، يتيح الذهب لحم جميع العناصر في الهاتف المحمول بمزيد من المتانة .
في معظم الهواتف النقالة ، تحتوي اللوحة الأم على قماش غزل رقيق للغاية. هذه الأسلاك أيضًا ذهبية وتسمح لجميع النبضات الكهربائية بالانتقال عبر اللوحة بسرعات مذهلة وفي درجات حرارة منخفضة للغاية.
في بعض الحالات ، اعتمادًا على العلامة التجارية للجوال ، تقرر الشركة المصنعة وضع توصيلات باللوحة مع الذهب ، الأمر الذي من شأنه إطالة عمر الأزرار التي تتحكم في مستوى الصوت وتشغيل و إيقاف الهاتف  جنبًا إلى جنب مع لوحة المفاتيح.
ما مقدار الذهب الذي يمتلكه الهاتف المحمول في دوائره؟

 الحقيقة هي أن الهاتف المحمول لديه القليل جدا من الذهب في الداخل. لتفسير ذلك ،  في حوالي 50 هاتفًا محمولًا ، بالكاد يمكنك العثور على غرام من الذهب. هذا يعني أنه على الهاتف المحمول لا يوجد سوى بضعة سنتات من الذهب. إذا حاول شخص ما استرداد هذا الذهب ، فسوف ينفق أكثر على المنتجات اللازمة لاستخراجه  أكثر مما ينفق على بيعه.
ولهذا السبب ، يفضل المصنّعون استخدام الذهب بكمية أكبر من المعادن الأخرى التي قد تُستخدم أيضًا في صنع هاتف محمول. على الرغم من أنه أكثر المعادن قيمة على هذا الكوكب ، إلا أنه اقتصادي عندما يتعلق الأمر باستخدامه كقائد كهربائي. 

شارك المقال

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال