10 تطبيقات أندرويد جديدة قد تود تجربتها





في كل يوم تبزغ مجموعة من تطبيقات الموبايل و بالخصوص نظام الأندرويد في هذا العالم، بالطبع منها ما هو مفيد و تستحق التجربة و لها مستقبل واعد، و منها ما هي مجرد تطبيقات تافهة صنعها أصحابها من أجل الخداع و الربح فقط. و لأننا حريصون بتزويدك بأفضل التطبيقات في مجال سنوفر لك هذا المقال. يهدف هذا المقال الى استعراض 10 تطبيقات جديدة و مفيدة من اجلك تساعدك بشكل أكبر على تطوير محتوى هاتفك و ضخ بعض الدماء الجديدة في هاتفك الذكي، فهلم بنا. 


1 - تطبيق Quibi
هو تطبيق جديد ظهر مؤخرا و خلق الكثير من الضجيج الإعلامي في بعض المواقع التقنية الشهيرة. الهدف من التطبيق هو إتاحة محتوى قصير يمكنك مشاهدته في أي وقت، التطبيق بشكل عام مدفوع لكن يمكنك الحصول على تجربة 3 أشهر كاملة بشكل مجاني. 



لنقربكم أكثر من تطبيق Quibi، فهو يهدف بشكل أساسي الى توفير مقاطع فيديو، حلقات من سلسلات شهيرة، مقتطفات كوميدية، فيديوهات تعليمية و الكثير ...، و ما يميز كل هذا المحتوى أنه قصير من حيث المدة. فالتطبيق يريد ان يوفر لك محتوى تستطيع مشاهدته أثناء احتساء كوب قهوة سريع، او إستراحة في المدرسة / العمل، او أثناء ركوبك للقطار، و لا يريد التطبيق ان يوفر لك محتوى مدته 30 دقيقة او أكثر مثل حلقات المسلسلات التي تتطلب وقتا طويلا لمشاهدتها. 
التطبيق متاح في بعض الدول فقط حاليا، و قد يصير متاحا في كل أنحاء العالم قريبا. 






2 - تطبيق Familiar 


سمعت بالـ Deep Fake ؟ هي تقنية تسمح لك بتغيير شخصية في فيديو او صورة او حتى Gif بأqgvb ي شخصية أخرى، على سبيل المثال يمكنك أخذ خطاب لرئيس محدد ثم إلتقاط صورة لوجهك و وضع نفسك بدل الرئيس، و ستصير كما لو كنت أنت من يلقي الخطاب. في الـ Deep Fake تحاكي الصورة كل التعبيرات و كل الكلمات و تحركات الفم و كل شيئ لذلك. و هذا ما يجعل الـ Deep Fake أكثر إقناعا بكثير من تعديلات الفوتوشوب و غيرها. يمكنك التعرف أكثر على الـ Deep Fake من هنا. تطبيق Familiar يقوم بأخذ صورة لك أو اي صورة لأي شخص، ثم يقوم بتغييرها في مجموعة  من الـ Gifs الموجودة مسبقا و يمكنك بعدها تخزينها او مشاركتها مع أصدقائك. التطبيق ممتع و الهدف منه هو المتعة و التلاعب فقط بالصور و إضافة وجهك على صور جديدة و ما الى ذلك.






3 - تطبيق COVID Symptom Tracker 
نعيش في أيامنا هذه اجواءً من الرعب و القلق بسبب إنتشار فيروس " كورونا " ( او اسمه العلمي Covid-19 )، مشكلة الفيروس ان أعراضه لا تظهر بشكل سريع في المصاب مما يشكل خطراً عليه و على من يخالطهم، فيصير المصاب الذي لا يشعر بالمرض يخالط الناس بشكل عادي، و عندما يتم تشخيصه فإنه تلقائيا يتم تشخيص من خالطهم بالمرض كذلك. تطبيق COVID Symptom Tracker، هو تطبيق يساعد الأشخاص على تتبع حالتهم الصحية من أجل معرفة إن كانو مصابين بالفيروس أم لا في البداية، ببساطة التطبيق يطرح عليك مجموعة من الأسئلة الصحية كل يوم في مدة لا تتجاوز دقيقة فقط، أسئلة مثل : كيف تشعر ؟ هل تشعر بالحرارة ؟ هل تستطيع حبس أنفاسك 10 ثواني مثلا ؟ ...، من خلال كل المعلومات الصحية التي تقوم بتزويدها يخبرك التطبيق في الأخير ان توجب عليك زيارة طبيب، او البقاء في منزلك.





4 - تطبيق Roostoo 
الكثير منا يريد البدئ في مجال التداول و بشكل أدق تداول العملات الرقمية مثل البيتكوين و الإثريوم و الريبل ...، لكن ضعف الخبرة و الخوف من الخسارة يجعلانك تتراجع عن هذا الأمر بشكل نهائي، لكن مع تطبيق Roostoo قد تفكر مجددا في البدئ في هذا المجال. التطبيق بإختصار هو تطبيق يقوم بتوفير بعض المال الوهمي في التطبيق تقوم انت باختياره ( مثلا 100 دولار على شكل بيتكوين ) و تبدأ بالتداول بها وسط المنصة مثل الشراء و البيع و غيرها، يمكنك منافسة أصدقاء آخرين أيضا ان كانو منضمين للمنصة، مع الوقت و العادة ستصير خبيراً في مجال التداول بالعملات الرقمية و يمكنك بعدها الإنتقال الى منصة حقيقية و شراء العملات الرقمية و البدئ في مجال تداولها.






5 - تطبيق Airsite
هل فكرت يوما في صناعة موقع او صفحة ويب لكن للأسف لا تملك حاسوب جيد ؟ و تريد فقط استخدام الهاتف الذكي لكن أيضا تجد صعوبة في كتابة الكود و ما الى ذلك ؟ اذن نقترح عليك تجربة تطبيق Airsite. تطبيق Airsite هو تطبيق مجاني و مميز يتيح لك صناعة صفحات الويب و المواقع بشكل جميل و بسيط، هو أقرب لمنصة Wix ان كنت تسمع بها بحيث يتيح لك التطبيق مجموعة من القوالب (Templates) حسب صفحة الويب خاصتك و يمكنك التعديل عليها بشكل كامل و استخراجها في الأخير. الجميل في كل هذا، ان الموقع الرسمي لـ Airsite مبني بإستخدام التطبيق و هذا قد يعطيك لمحة لما ستصادفه في المنصة و ما الذي يمكنك صناعته من خلال التطبيق.





- تطبيق Acture 
الكثير منا يضيع ساعات و ساعات في استخدام هاتفه الذكي بدون أي جدوى، بحيث يقضي ساعات فقط في تصفح فيديوهات لا بداية لها و لا نهاية، و هو مجرد إدمان سخيف قد يصعب التخلص منه. لذلك نقترح عليك تطبيق Acture الجديد هذا الذي يأتي بميزة هائلة لمن يريد الإقلاع قليلا عن الإستخدام المكثف لهاتفه الذكي. التطبيق يوفر لك قفل هاتفك الذكي، و لا يسمح لك بتصفحه الا بعد ان تخبره بالسبب الذي يجعلك تريد فتح هاتفك، فمثلا فور مسك هاتفك في يدك يخبرك : " ما الذي تريد فعله بالضبط ؟ قرر الآن قبل ان تفتح الهاتف " تخبره أنت مثلا انك تريد تصفح بريدك الإلكتروني ثم يقوم بفتح البريد الإلكتروني و توفيره من أجلك. و بعدها تقفل هاتفك و تضعه بعيدا، و تعيد الكرة مرة تلو الأخرى حتى تتمكن أخيرا من النقص من الإستخدام المفرط لهاتفك في لا شيئ.




7 - تطبيق SmartWord 
من منا لا يريد تعلم لغة أجنبية حية جديدة ؟ يوجد الكثير من التطبيقات التي قمنا بتجميعها في هذا المقال لأفضل التطبيقات لتعلم الإنجليزية ، و نريد ان نضيف هذا التطبيق الجديد للقائمة كذلك، فتطبيق SmartWord يأتي بحيلة ذكية و جميلة لتعليمك أي لغة أجنبية بسهولة. يدعم التطبيق قرابة 13 لغة أجنبة مختلفة يمكنك اختيار أي لغة تريد منها، سيوفر لك التطبيق نظاما لتعلمها من الصفر، يوفر لك التطبيق مساراً للتعلم من الصفر و يقترح عليك كلمات و مرادفاتها باللغة التي تريد تعلمها و يختبر قدراتك في الإستيعاب في كل مرة، بهذه الطريقة ستكتسب كلمات و عبارات جديدة في لغة برمجية حية جديد كذلك.




8 - تطبيق App Hunt 
كان في السابق تطبيق يحمل إسم AppHunt أيضا لكنه توقف عن العمل، و بالرغم ان مطوري التطبيق ليسو هم أصحاب هذا التطبيق أيضا، لكنه يعتبر تعويضا جيدا لتطبيق Apphunt. تطبيق App Hunt بشكل عام هو تطبيق يقترح عليك بشكل يومي مجموعة من التطبيقات الجديدة في المجال او التطبيقات المدفوعة في الأصل بشكل مجاني، الهدف من التطبيق هو فتح بوابة جديدة الى عالم تطبيقات جديد بعيد عن التطبيقات التي اعتدت دائما ملاقاتها في كل مرة تقوم بالولوج الى متاجر تطبيقات مثل متجر جوجل بلاي



9 - تطبيق Tor Browser 
متصفح Tor Browser في نسخة Alpha لازال قيد التجربة، لكنه تطبيق نطمح جميعا لنراه أمام أعيننا أخيرا و نستمتع بالتطبيق. لمن لا يعرف Tor او المتصفحات المسماة بإسم الإسم على مختلف الأنظمة فهو ببساطة متصفح آمن جدا بفضل التشفير الطبيقي القوي الذي يدعمه، بل حتى انه مستخدم بشكل كبير في الولوج الى مواقع الديب ويب الشهيرة . المتصفح قوي و ذو تشفير قوي أيضا، يوجد نسخة بدائية تحمل إسم Orbit، لكننا في حاجة الى التطبيق القوي الفعلي. مشروع Tor قد أطلقت النسخة Alpha أخيرا من المتصفح و يمكنك تجربتها الآن.






10 - تطبيق Alight Motion  
في الحقيقة هو ليس تطبيق جديد بل واحد من أشهر التطبيقات القوية في مجال التعديل على الفيديوهات بطريقة مختلفة و إبداعية على الموبايل، لكننا  لم نستعرضه يوما في موقعنا فقررنا إضافته في هذا المقال. تطبيق Alight Motion تطبيق يأتي بالكثير من الإعدادات و الخصائص داخله التي تساعدك على تحويل أي فيديو الى فيديو إحتراف من تقطيع و تجميع و إضافة موسيقى و تغيير الألوان و غيرها.



تبعنا لتعرف المزيد

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال