نسخة 12 إنش من ‏MacBook ‎القادمة مع معالج ‏ARM ‎ستُعيد لوحة مفاتيح الفراشة

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع

  • العرض

نسخة 12 إنش من ‏MacBook ‎القادمة مع معالج ‏ARM ‎ستُعيد لوحة مفاتيح الفراشة

نسخة 12 إنش من MacBook القادمة مع معالج ARM ستُعيد لوحة مفاتيح الفراشة



الشائعات تقول أن شركة آبل ذاهبة للكشف عن معالج واحد على الأقل يستند على معمارية ARM من أجل حواسيبها المستقبلية في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020. كانت هناك أيضًا إشاعة حديثة تقول أن أول حاسوب من شركة آبل سيستخدم معالج ARM سيكون نسخة 12 إنش من MacBook التي تم إيقافها منذ فترة.

ومع ذلك، يبدو أن هذا ليس كل شيء. في الواقع، لقد ظهر منشور على الشبكة الإجتماعية Reddit يفيد أن هذا الحاسوب المحمول سيشهد أيضًا عودة لوحة المفاتيح المثيرة للجدل التي تستند على آلية الفراشة التي إعتقد الكثيرون أنها إختفت في العام 2019. وفي حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فقد قامت شركة آبل بإستخدام لوحة المفاتيح هذه لأول مرة منذ عدة سنوات.

كان من المفترض أن تكون لوحة المفاتيح هذه أنحف مقارنة مع حواسيب MacBook المحمولة السابقة، ولكنها للآسف عانت من عدة مشاكل. أدى ذلك إلى تخلي آبل عن لوحة المفاتيح في أواخر العام 2019 عندما أطلقت آبل نسخة 16 إنش من MacBook. حتى أن الشركة قامت بتحديث الحواسيب المحمولة الخاصة بها هذا العام لتتوافق مع لوحة المفاتيح الجديدة.

ومع ذلك، فقد سمعنا إشاعة في شهر مايو من هذا العام مفادها أن شركة آبل لم تتخلى بعد عن لوحة المفاتيح التي تستند على آلية الفراشة ولا تزال تعمل على تحسينها وإصلاحها. إذا كانت هذه الشائعات الأخيرة صحيحة، فيبدو أننا سنشهد عودتها في نسخة 12 إنش القادمة من MacBook.عمومًا، يُرجى التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة، فكل ما قيل حتى الآن لا يزال يندرج ضمن خانة الشائعات.

شارك المقال

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال