غيبوبه السكر .اسببها .علاجها

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع

  • العرض

غيبوبه السكر .اسببها .علاجها

العلاج



علامات تنذرك بالدخول في غيبوبة سكر | الكونسلتو



تطلب غيبوبة السُّكَّري علاجًا طبيًّا طارئًا. يعتمد نوع العلاج على مستوى سكر الدم لديك، سواء كان مرتفعًا جدًّا أم منخفضًا جدًّا.

ارتفاع سكر الدم
إذا كان مستوى السكر في الدم مرتفعًا للغاية، فقد تحتاج إلى:

سوائل في الوريد لاستعادة الماء إلى أنسجتك
مكملات البوتاسيوم أو الصوديوم أو الفوسفات لمساعدة خلاياك على العمل بشكل صحيح
الأنسولين لمساعدة أنسجتك على امتصاص الغلوكوز في دمك
علاج أي عدوى كامنة
انخفاض سُكَّر الدم
إذا كان سُكر الدم لديك مُنخفِضا للغاية، يُمكن إعطاؤك حُقنة جلوكاجون، والتي ستُسبِّب الارتفاع السريع لمُستوى السُّكَّر في الدم. يُمكِن أيضًا إعطاء دِكسترُوز عن طريق الوريد لرفع مستويات الغلوكوز في الدم.





غيبوبة السكري هي حالة طوارئ طبية لن يكون لديك وقت للاستعداد لها. إذا كنت تشعر بأعراض ارتفاع أو انخفاض شديد في سكر الدم، فاتصل على الرقم 911 أو أي رقم طوارئ محلي لضمان المساعدة قبل حدوث الإغماء.

إذا كنت مع شخص مصابًا بمرض السكري، وقد أُصيب بإغماء أو يتصرف بغرابة، كما لو تناوَل الكثير من الكحول، فاطلب المساعدة الطبية الفورية.

ما الذي يُمكنُك القِيام به في هذه الأثناء؟
إذا لم تكن مدربًا على رعاية مرضى السكري، فانتظر وصول فريق رعاية الطوارئ.

إذا كنت معتادًا على رعاية مرضى السكري، فاختبر نسبة السكر في دم الشخص الفاقد للوعي واتبع الخطوات التالية:

إذا كان مستوى السكر في الدم أقل من 70 ملليغرام / ديسيلتر (3.9 مليمول / لتر)، فأعط المريض حقنة الجلوكاجون. لا تحاول إعطاء المريض السوائل، ولا تعطي الأنسولين لشخص يعاني من انخفاض نسبة السكر في الدم.
إذا كان مستوى السكر في الدم أعلى من 70 ملليغرام / ديسيلتر (3.9 مليمول / لتر) فانتظر وصول المساعدة الطبية. لا تعط السكر لشخص مستوى السكر لديه ليس منخفضًا.
إذا طلبت المساعدة الطبية، فأخبر فريق رعاية الطوارئ بمرض السكري والخطوات التي اتخذتها، إن وجدت


اعداد/ ابو نافع 

شارك المقال

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال