اقراص الخميره وقوئدها

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع

  • العرض

اقراص الخميره وقوئدها

يستخدم الكثير منا أقراص الخميرة، لكن قبل معرفة تفاصيل عن استخداماتها، ما هي الفوائد الحقيقية لأقراص الخميرة وما هي حقيقة تلك الحبوب بشكل عام.






أقراص الخميرة
تصنع أقراص الخميرة على شكل حبوب وكبسولات مثل الأدوية في السنوات الماضية، وتعتبر بمثابة نوع معين من الفطريات يسمى فطريات الخميرة (Saccharomyces cerevisiae)، ويتناولها الكثير منا لأسباب دوائية أو للبحث عن الجمال.

فوائد أقراص الخميرة
تحتوي حبوب الخميرة على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتؤكد العديد من الدراسات للكثير من فوائد خميرة البيرة وهي كالتالي:







فيتامينات “ب”
أكدت دراسات طبية أن خميرة البيرة تحتوي على فيتامين المجموعة “ب” (B-complex vitamins) والتي تساعد بقوة على تسهيل عملية الهضم وتحليل الكربوهيدرات والبروتينات والدهون كما تمنح الجسم الطاقة التي يحتاجها للقيام بمهامه اليومية.

وتساهم فيتامينات “ب” على تحسين عمل الجهاز العصبي للجسم ودعم العضلات التي تؤدي عملية الجهاز الهضمي وهو ما يسهل من عمليات الجهاز الهضمي بشكل عام مما يمنح الجسد الكثير من الراحة.







ويلعب فيتامين “ب” دورا هاما في نمو الشعر والحصول على بشرة رائعة بجانب غياب مشاكل الكلى والكبد والفم والعينين.

ورغم احتواء حبوب الخميرة على فيتاميانات “ب” لكنها لا تحتوي على فيتامينات b12.

حبوب الخميرة من الممكن أن تحسن من حالة حب الشباب عند البعض كما ربطها الكثير من العلماء بحل مشكلة سرطان الجلد كما يعالج الكثير من حالات الإنفلوانزا والرشح والسعال.






مناسب لمرض السكري
تلعب الخميرة الفورية دورا بارزا في إبقاء مستويات السكر في الدم بشكل منضبط للكثير من المرض وذلك وفقا لبعض الدراسات لكون الكروميوم الذي تحتوي عليه حبوب الخميرة، يحافظ على مستويات السكر في الدم ويؤدي إلى توازنه وهو ما يحل الكثير من المشاكل لمرضى السكري.

الشخص المصاب بالسكري ينقسم إلى نوعين، الأول هو شخص لا يقوم جسمه بإنتاج كميات كافية من الإنسولين بينما الآخر جسمه ينجح في إنتاج الإنسولين من دون القدرة على الاستفادة منه بشكل طبيعي.

وتتجلى مهمة الكروميوم المتواجد في الخميرة الفورية في التقليل من مستويات السكر في الدم وهو ما يساهم في قدرة تحمل الجلوكوز ويقلل من نسبة الإنسولين الذي يجتاجه الجسم وهو ما يحل الكثير من المشاكل بالنسبة لمرضى السكري بشكل عام.

تطوير مستوى الكولسترول في الجسم
ميزة أخرى رائعة للخميرة الفورية أكدتها الدراسات الطبية مؤخرا وهي خفض مستويات الكولسترول السيئ في الجسم.

الأمر لا يتوقف فقط عند ذلك بل تعمل الخميرة الفورية على رفع مستويات الكوسترول المفيد والجيد في الجسم مما يساهم في تواجد الكولسترول الجيد فقط في الجسد.

ويعتقد الكثير من العلماء أن عنصر الكروميوم المتواجد في الخميرة الفورية هو ما يتسبب في هذا الدور المفيد للجسم.

الجدير بالذكر أن هناك دراسات عملية أخرى اختلفت بشأن ذلك مؤكدة أن الكروميوم ليس له دور في ذلك ولا زال البحث جاريا عن حقيقة لعب الخميرة الفورية دورا في منح الجسم الكولسترول المفيد والقضاء على الضار منه.

تنظيم وزن الجسد
يهتم كل منا بصحته بشكل عام وهو ما يدفع الأشخاص للجوء إلى حمية غذائية واتباع نظام غذائي صحي مفيد بجانب اللجوء إلى ممارسة الرياضة والسير على الأقدام والركض ونط الحبل والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

ووفقا للعديد من الدراسات مثلما أكد العلماء في جامعة كاليفورنا أن الخميرة الفورية تساعد على تخفيض وزن الجسم وتفتيت الدهون نظرا لغناها بالكروميوم.

ورغم كون الكروميوم يساهم في تخفيض معدل الدهون في الجسم لكن العلماء أكدوا أن نسبة الدهون التي تم تفتيتها بالفعل بسبب الكروميوم والخميرة الفورية قليلة للغاية مما يعني أن دورها منخفض للغاية وليس قويا كما ينتظر منه.

يعول البعض على استخدام حبوب الخميرة على أنها مكمل بروتيني من أجل منح الجسم الكثير من الطاقة والحيوية والنشاط اللازم للقيام بمهامه اليومية بأفضل شكل ممكن ومن دون الشعور بالإرهاق والتعب.





حل لمشاكل الجهاز الهضمي
أبرز مميزات الخميرة الفورية تكون خاصة بالجهاز الهضمي بداية من منع الاصابة بالإسهال وحل مشكلة الإسهال في حال التعرض له.

الخميرة الفورية تساعد كذلك على علاج الإسهال الناتج عن تناول المضادات الحيوية وكذلك الحد من الإصابة بالإسهال الناتج عن السفر وتخفيف العديد من أمراض القولون العصبي

شارك المقال

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال