تكنولوجيا النانو nanotechnology

تكنولوجيا النانو nanotechnology





07-nanomaterials






والتي تعرف بانها تكنولوجيا المواد المتناهية الصغر وهي واحدة من التقنيات التي ذاع صيتها حديثًا وإنتشرت بشكل كبير جدًا، وهي تتعامل مع المكونات الصغيرة جدًا والتي تقاس بمقياس خاص يسمى النانومتر ويشمل الأبعاد التي يبلغ طولها نانومترا واحدا إلى 100 نانو متر. هناك عاملان رئيسين يتسببان في جعل خصائص هذه المواد النانوية مختلفة ومميزة وهما: تاثيرها الكمومي وهيكلتها. والتعامل مع المواد على هذا المقياس المتناهي الصغر يوفر مميزات كبيرة جدًا ناتجة عن صغر مساحة العمل.
RT-AX86U
قريبًا سنرى سُفن إستكشافية متناهية الصغر تبحر داخل الإنسان للكشف عن الأمراض وإتمام العمليات الجراحية، وأيضًا زجاج لا يلتصق به الماء أو الغبار. وأيضًاهناك  مادة جديدة مصنعة تدعى ” Quasam ” تضاف إلى البلاستيك والسيراميك والمعادن أيضًا فتصبح قويه كالفولاذ خفيفة كالعظام مضادة للجليد ومقاومه للحرارة حتى 900 درجه مئوية.وستكون لها استعمالات كثيرة خصوصا في هيكل الطائرات وغيرها.

فيلم وثائقي كامل حول كيف ستؤثر هذه التكنولوجيا على حياتنا

https://www.youtube.com/watch?v=i4J6uC22Hwo

وهذا أيضًا فيديو يوضح الأشياء التي يمكن أن تؤثر عليها هذه التكنولوجيا

https://www.youtube.com/watch?v=cG9P8DLuh0U

هناك إتجاهات أخرى عظيمة غير هؤلاء الخمسة ستساهم بلاشك في تشيكل مستقبلنا، وتوليد عادات وطرق جديدة لإستخدام الأشياء في حياتنا اليومية، من هذه الإتجاهات أيضًا التعلم الذاتي والحوسبة السحابية وغيرهم الكثير، كان هذا المقال بمثابة نظرة سريعة وأمثلة عملية على خمسة من أهم الإتجاهات في عالم التكنولوجيا الحديثة والتي باتت شئ يجب عليك على الأقل تكوين معرفة سطحية حول ماهيته وآلية عمله.

إنتهى المقال، والآن جاء دورك، هل تعتقد إن هناك إتجاهات أخرى ستساهم في تغيير العالم في العقود القادمة

تبعنا لتعلم المزيد

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال