خصائص و مزايا سوار Xiaomi Mi Band 5 الجديد

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع

  • العرض

خصائص و مزايا سوار Xiaomi Mi Band 5 الجديد

تعتبر أساور Xiaomi Mi Band 


الموعد الرسمي لإطلاق شاومي هاتفها Redmi K30 Pro


من أفضل ما صنعت شركة شاومي من أجهزة تقنية و رقمية، فهو سوار ذكي يعتبر الأول من بين كل المنافسين في العالم، و يستخدمه ملايين الأشخاص في العالم أيضا، و قد أصدرت حتى الآن شركة شاومي 4 إصدارات من هذا الجهاز و كان بالطبع آخرها جهاز Xiaomi Mi Band 4 الذي يعتبر سواراً قويا يتمتع بالكفاءة و الإحترافية و لازال حتى الآن و حتى بعد سنوات من إطلاقه واحداً من أفضل الأساور الذكية الحالية لما يتمتع به من خواص و ميزات جديدة. 
قبل أيام، أعلنت شركة شاومي عن النسخة الجديدة من سلسلة أساورها Mi Band و هو سوار Xiaomi Mi Band 5، الذي يتوق الكثيرون للحصول عليه و تجربته، لكن قبل ذلك، عليك التعرف على أهم الخصائص و الميزات التي يوفرها لك هذا السوار الذكي. 
في هذا المقال سنحاول إستكشاف هذا السوار عن قرب مع ذكر أبرز ميزاته، سلبياته و كذا إستعراض شكله الخارجي، و نوفر لك في آخر المقال بعضاً من أهم الروابط للحصول عليه أونلاين أيضا. 
الشكل الخارجي للجهاز 



يمكنك أن تلاحظ أن الشكل الخارجي للجهاز لم يتغير كثيراً عن النسخة السابقة سوار Xiaomi Mi Band 4، و نرجح أن السبب عائد لقلة التصميمات الذكية و البارعة التي يمكن للشركة إستخراجها في الوقت الراهن، فقد بلغت هذه الأخيرة تصميما جذاباً من حيث الشكل الخارجي، و الخروج عن المألوف قد يسبب ضعفاً في المبيعات للشركة. السوار يأتي بالجهاز الرئيسي بشاشة منحنية دائرية كما النسخة السابقة، نرى أن أساور أخرى مثل Honor Band مثلا تتخذ الشكل المربع من حيث الجوانب، و ربما الشكل المنحني الدائري شيمة من شيم سلسلة أساور Mi Band من أول نسخة حتى آخرها. إذن يبقى الإختيار معهوداً فقط باللون الذي تريد، و الذي توفر فيه شاومي مجموعة ضخمة من الألوان منها الأسود و الأزرق و الأحمر و الأصفر و تقريبا كل الألوان.
أبرز إستخدامات سوار Xiaomi Mi Band 5
إن كان هناك أي شيئ سيدفعك للحصول على نستخك الخاصة من سوار Xiaomi Mi Band 5 فستكون الميزات و الخصائص التي يقدمها هذا الجهاز بالطبع، لن نستطيع أن نخبرك أن كل ما يأتي به هذا الأخير هي ضمن تقنيات الحداثة و القوة، فمعظم خصائصه موجودة مسبقا في النسخ السابقة خصوصا Xiaomi Mi Band 4، و ما يأتي به هذا الجهاز قد يكون تطويراً لتلك الخصائص و تحسيناً لها، دعونا نذكر أبرز إستخدامات هذا الجهاز :
تتبع ضربات القلب: تقنية جيدة لكل من الرياضيين بالدرجة الأولى و المصابين ببعض الأمراض الشرينية بالدرجة الثانية، تساعدك هذه التقنية على متابعة نبضات قلبك أثناء مزاولة الرياضة لمعرفة عدد النبضات في الدقيقة و متابعة حالتك الصحية.
خاصية العثور على الهاتف (Find my phone): إن كنت من بين الأشخاص الذين يضيعون هاتفهم كثيرا فقد تود الحصول على سوار Xiaomi Mi Band 5 و ربطه بالهاتف، بزر واحد يمكنك إيجاد الهاتف عبر إطلاق صوت صاقع من الهاتف.
إجراء إتصالات من خلال السوار: بات بإمكانك الآن الإجابة على الإتصالات الواردة في هاتفك الذكي من خلال السوار فقط، جيدة خصوصا للسيدات اللواتي ضعن هواتفهن وسط حقائبهن و يصعب إستخراجها في أماكن الإزدحام. 
التحكم في كاميرا الهاتف من خلال السوار: ميزة جيدة تتيح لك تتبيث الهاتف عن بعد ثم التحكم بالتصوير و الإيقاف من خلال السوار مباشرة دون الحاجة للإقتراب من الجهاز. 
التحكم في تشغيل الموسيقى من السوار: كما الحال بالنسبة للكاميرا، سيمكنك التحكم في تشغيل و إيقاف و تمرير المقاطع الموسيقية من خلال السوار، ضع سماعاتك على أذنك و شغل الموسيقى في هاتفك، و بعدها تحكم في كل شيئ من خلال السوار. 
التوصل بالإشعارات على الهاتف: يمكنك قراءة الرسائل و الإشعارات التي تتوصل بها في هاتفك من خلال السوار مباشرة. 
متابعة الأنشطة الحيوية: إلى جانب ضربات القلب، يمكنك التحكم في مجموعة أخرى من النشاطات الحيوية، كقياس السعرات الحرارية، خصوصا للمتدربين و المتمرنين، الجديد هنا أنه يمكنك قياس نشاطات حيوية للنساء الحوامل على سبيل المثال اللواتي سيستفدن كثيرا من السوار. 
أيضا، يوجد الكثير من الخصائص العادية التي نراها تقريبا في جميع الساعات الذكية، كالإطلاع على حالة الطقس، التوقيت، تحديد المؤقت و ما الى ذلك من أغراض أساسية للسوار. 
خصائص سوار Xiaomi Mi Band 5
بعد إستكشاف المميزات التي يمكنك الإستفادة منها عند حصولك على السوار، فيأتي لاحقا إستكشاف الخصائص و المقومات الخاصة بهذا الجهاز، ما الذي يجعل هذا الجهاز قويا من حيث الآداء و العمل ؟ و هل يتوافق هذا الجهاز مع متطلباتك الشخصية؟ دع خصائص هذا الجهاز تجيبك :
بطارية 125mAh: تساعدك سعة البطارية في إستخدام جيد للسوار الذكي، بهذه السعة سيمكنك إستخدام السوار بشكل متوسط حتى 15 يوما من الإستخدام بدون شحن، و لكن بالإستخدام المكثف للسوار، قد تدوم فقط لغاية أسبوع، يعتبر آداء البطارية هنا متوسط، ليس بالجيد جدا، و لا بالسيئ إطلاقا. 
شاشة دقة 1.1 إنش نوع Amoled: حين نتحدث عن الشاشة فنحن نبحث عن أفضل جودة سطوع تحت أشعة الشمس كونك ستستخدمها كثيراً في هذه الحالة، لذلك أفضل خيار سيكون شاشة من فئة Amoled، و بقدة 1.1 إنش دائرية  كما سلف الذكر. 
متوافقة مع أجهزة iOS و أندرويد: الخصائص التي تحدثنا عنها سابقا كالتحكم في الكاميرا و الموسيقى و الإشعارات شغالة و فعالة على كل من أجهزة iOS و أندرويد. 
بلوتوث 5.0: أحدث نسخة من البلوتوث تضمن لك التوافق السريع، هذا جيد من أجل التعامل مع الخصائص الخاصة بالهاتف، مثل إلتقاط الصور من الكاميرا بحيث فور النقر على السوار يتم في الآن إلتقاط الصورة. 
مقاومة للماء : مقاومة للماء بعمق 5 متر، أي أنه يمكنك إرتدائها حتى أثناء السباحة او الإستحمام بدون مشاكل، حتى أنه يمكنك التحكم بكل خصائصها أسفل الماء. 
مساحة الرام + المساحة الداخلية: في الأساور الذكية، لا تشكل الرام و المساحة التخزينية أهمية كبيرة لكونها غير مستخدمة بشكل كبير، بشكل عام تأتي بمساحة داخلية 16MB و رام 512KB، تبدو صغيرة لكنها السعات التي تأتي بها الأساور الذكية في الغالب. 
مواد التصنيع : السوار قد تم صناعة بإستخدام الـ " بوليكاربونات "، بينما معصم السوار مصنوع من السيليكون. 
الـ GPS : للأسف غير موجود في هذا السوار. 
الـ NFC: يوجد نسختين، نسخة تدعم الـ NFC و نسخة لا تدعم الـ NFC. 
لا يوجد الكثير من السلبيات في السوار ما عدى الـ GPS ربما، لكن بشكل عام يأتي بكل الخواص المطلوبة في السوار الذكي سواء النسخ السابقة او هذه النسخة. 
سعر سوار Xiaomi Mi Band 5 
أعتقد شخصيا أن أفضل شيئ في السوار هو سعره، فعلى عكس نسخته السابقة Xiaomi Mi Band 4 التي يتراوح سعرها بين 50$ - 30$ ( حسب النسخة العالمية او الصينية و أيضا دعم الـ NFC )، فقد وفرت لنا شاومي في هذا الإصدار سعراً أقل مقارنة مع النسخة السابقة، و هذا أمر بديهي و منطقي فهذه النسخة تأتي مشابهة بشكل كبير للنسخة السابقة و الفرق قد يكون في السعر فقط. يتراوح سعر سوار Xiaomi Mi Band 5 قرابة 32$ لنسخة الـ NFC، و سعر 27$ تقريبا للنسخة بدون NFC. هذه الأسعار الأصلية للجهاز بدون أي عمولة تسويق او جمارك، بالطبع سنرى زيادة في الأسعار عند دخولها لبلدك أو توافرها أونلاين.  
كيف تحصل على سوار Xiaomi Mi Band 5
إن كنت تفكر في الحصول على نسختك الخاصة من سوار Xiaomi Mi Band 5 فلدينا لك الروابط الآتية من مختلف مواقع التبضع عبر الإنترنت، بالطبع حتى الآن لازال فقط الطلب القبلي على السوار، و سيصير متاحا بشكل كامل في الأيام القابلة، و ربما الأشهر المقبلة في بلدك أيضا.
رابط السوار من منصة Gearbest 
رابط السوار من منصة Banggood 
بالنسبة لمواقع أخرى مثل Amazon او Aliexpress، فالجهاز لازال غير متوفر بشكل كامل، فمثلا، في منصة Aliexpress نجد أن الجهاز متوفر فقط للشحن لروسيا، أمريكا و الصين و لا يوجد أي دول عربية للشحن، و ما يتوافر من شحن لدول عربية يتجاوز الـ 100$ في الشحن، مما يجعلنا حاليا لا نوفر أي عروض لها في الوقت الراهن، لأننا نسعى لتوفير الأرخص و الأفضل بالطبع.


شارك المقال

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال