فيسبوك توفر لك ميزة سرية تمكنك من استعادة أرقام هواتفك بعد فقدانها .. سارع لمعرفتها

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع

  • العرض

فيسبوك توفر لك ميزة سرية تمكنك من استعادة أرقام هواتفك بعد فقدانها .. سارع لمعرفتها

يواجه العديد من مستخدمي الهواتف مشاكل من حين لآخر، لعل الأمر الذي يربك كثيرًا هو المشاكل المتعلقة بأرقام الهواتف الخاصة بالعائلة والأصدقاء، والتي أمضيت سنين لتجميعها، ثم فجأة لخلل في النظام، أو بسبب تطبيقات خبيثة، تجد أن أرقام هواتفك تم فقدانها، وقد يحالفك الحظ في العثور على الأرقام التي حفظتها في الشريحة لا غير، في المقابل هناك تطبيقات عديدة متوفرة على جوجل بلاي تسمح باستعادة الأرقام، ولكنها تعمل في حالات خاصة كأن تخطأ في إزالة الأرقام بنفسك، وقد لا تعمل بعد فرمتة الهاتف. في هذه التدوينة سأقدم لك ميزة سرية توفرها فيسبوك لاستعادة أرقام هاتفك سواء الموجودة في الشريحة أو الهاتف، ويتطلب الاستفادة من هذه الميزة أولًا تفعيلها وذلك عن طريق السماح لفيسبوك بإذن الوصول إلى جهات الاتصال المحفوظة على الهاتف، ولمعرفة طريقة تفعيلها، واسترجاع الأرقام المحذوفة تابع التدوينة.
طريقة تفعيل الميزة
لتفعيل هذه الميزة ستقوم باتباع الخطوات الموالية:
الخطوة 1: ستقوم بالتوجه الى تطبيق Facebook، بعد ذلك ستضغط على زر ثلاث أشرطة في أعلى اليمين، وبالنزول الى الأسفل تختار الإعدادات Settings.

الخطوة 2: من النافذة المنبثقة، ستقوم بالنزول الى الأسفل، واختيار خيار Media and Contacts.
الخطوة 3: ستجد الآن العديد من الإعدادات المتعلقة بالإتصال، وستجد خيار يسمح لك بمزامنة جهات الإتصال مع التطبيق Continuous Contacts Upload، وهذا تستفيد منه فيسبوك في خوارزمياتها للعثور على أصدقائك من رقم الهاتف، وأيضًا لتقدم استعادة جهات الإتصال عند فقدانها.
بهذه الطريقة تكون قد فعلت الميزة، وفي حال واجهتك فقدان أرقام هواتفك، فستقوم بالخطوات التالية.
إسترجاع جهات الإتصال المحذوفة
إذا تأكدت من تفعيل الميزة السابقة، فهذا يعني أن فيسبوك تقوم بمزامنة جهات الإتصال الخاصة بك في كل مرة تتصل بالأنترنت، ويشمل ذلك إضافة الأرقام الجديدة، والآن بعد فقدانك لها يمكنك استرجاعها بسهولة عبر اتباع الخطوات:
الخطوة 1: من جهاز الحاسوب الخاص بك، قم بتسجيل الدخول الى الفيس بوك المتصل بالهاتف، كما يمكنك في حال عدم توفر الحاسوب تسجيل الدخول الى Facebook من خلال متصفح الهاتف.

الخطوة 2: مباشرة إضغط هنا للتوجه الى خيار استعادة جهات الإتصال من فيس بوك، وبعد ذلك ستجد قائمة أمامك تحوي جهات الإتصال، بحيث ستجد الإسم، وبجواره جزء من رقم الهاتف، ولإظهار رقم الهاتف كاملًا تحتاج الى الضغط على جهة الإتصال.
أخيرًا، لحد الساعة لم توفر فيسبوك خيار لتحميل كامل سجل جهات الإتصال، وبذلك ستحتاج الى إعادة إضافتها يدويًا.


تبعنا لتعلم المزيد 

شارك المقال

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال