تقنيه جديده من جوحل تكشف الزلزال فبل حدوثه

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع

  • العرض

تقنيه جديده من جوحل تكشف الزلزال فبل حدوثه

الزلازل هي واحدة من أكثر الظواهر الطبيعية الثابتة في مناطق مختلفة من العالم. وفي بعض المناسبات أودت هذه الزلازل بحياة المئات أو الآلاف من الأرواح.
ومع ذلك ، على الرغم من وجود تقنيات قادرة على اكتشاف النشاط الزلزالي مقدمًا ، فإن الحقيقة هي أنه في بعض الأحيان لا يكون الوقت كافيًا لمغادرة مبنى أو الاستقرار في منطقة آمنة ، ولكن  غوغل قد تغير ذلك قريبًا جدًا.

 نحن نعلم أن الإنترنت تصل اليوم إلى العالم كله بفضل الكابلات البحرية الضخمة الموزعة في أجزاء مختلفة من المحيطات. تمتلك غوغل حاليًا 14 كبلًا بحريًا بطول 112 ألف كيلومتر ، وهي الشركة التي تمتلك هذا النوع من البنية التحتية البحرية الأكبر على هذا الكوكب.
ومع ذلك ، لطالما استخدمت  غوغل كابلات الألياف الضوئية هذه للكشف عن الزلازل. وعلى الرغم من أن هذه الفكرة ليست جديدة أو من تأليف شركة  غوغل  ، إلا أنها حاليًا هي الوحيدة التي حققت تقدمًا كبيرًا في المشروع ولديها بيانات مثيرة للاهتمام تظهر أن كل هذا ممكن وسيساعد على إنقاذ الأرواح .

للكشف عن هذه الزلازل  ، تستخدم غوغل نبضات الضوء المرسلة عبر الكابلات ، والتي يتم تحليلها بواسطة جهاز استقبال على الطرف الآخر من الكابل. يستعرض تحليل بيانات هذا المستقبِل حالة الاستقطاب ، لأنه وفقًا للباحثين ، فإن التغييرات في حالة الاستقطاب استجابة للاضطرابات الميكانيكية على طول الكابل ومراقبة هذه الاضطرابات هو ما يسمح باكتشاف النشاط الزلزالي .
إن اكتشاف زلزال باستخدام كبلات بحرية ليست مهمة سهلة ، لأن  غوغل تقول أن المشكلة في هذه الطريقة هي كمية كبيرة من البيانات التي يجب تحليلها للكشف عن الحجم والموقع ، لذلك تطلب الشركة الوقت لتحسين النظام. ومع ذلك ، فإن الاختبارات الأولى أتثبت فعاليتها بالفعل.
في 28 يناير من هذا العام ، تمكنت الشركة من الكشف عن زلزال بقوة 7.7 درجة في جامايكا على بعد أكثر من 1500 كيلومتر من أحد كابلات الغواصات ، وقبل وقوع الزلزال بخمس دقائق ، اكتشفت التغيير في حالة الاستقطاب.
وبالمثل ، فقد اكتشفوا زلازل من 6.1 إلى 2000 كيلومتر من كابلاتهم.
في الوقت الحالي ، تعمل الشركة بالفعل مع مختبر الزلازل التابع لمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا لتحسين تحليلها ونتائجها والبدء في استخدام هذا النوع من التكنولوجيا كوسيلة فعالة لتنبيه الناس قبل عدة دقائق من وقوع الزلزال أو تسونامي.
                                                  ع ناصيه 
تابعنا لتعلم المزيد 

شارك المقال

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال