لا تنقر على رسالة تيك توك هذه إذا توصلت بها على واتساب .. الأمر خطير

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع

  • العرض

لا تنقر على رسالة تيك توك هذه إذا توصلت بها على واتساب .. الأمر خطير

 ليس هناك شك في أن TikTok هو واحد من أكثر التطبيقات شعبية في جميع أنحاء العالم ، وواحد من التطبيقات التي شهدت أعلى زيادة في المستخدمين في الأشهر الأخيرة. لهذا السبب ، وعلى الرغم من حقيقة أن حكومة الولايات المتحدة ترغب في حظر التطبيق ، فإن المجرمين الإلكترونيين يستغلون ذلك في خداع المستخدمين في الهند الذين يرغبون في العودة إلى المنصة ببرامج ضارة. لذلك ، إذا تلقيت رسالة TikTok على  واتساب ، فلا تنقر عليها!
 بادئ ذي بدء ، تجدر الإشارة إلى أن منصة الفيديو القصيرة تحت الأضواء حاليًا لعلاقتها المحتملة مع الحزب الشيوعي الصيني ، فقد تم سحبها من متاجر التطبيقات في بلدان لا تقل أهمية عن الهند. يرغب العديد من المستخدمين في هذا البلد في الوصول إلى TikTok مرة أخرى ، بحيث يصبحون هدفًا سهلاً لهؤلاء المجرمين الإلكترونيين ، الذين نقلوا برامج ضارة تسمى TikTok Pro بواسطة الشبكات الاجتماعية والتطبيقات الأخرى ، مثل واتساب . برنامج ضار قادر على سرقة البيانات السرية من الهاتف ، لذا من الأفضل عدم الوقوع في الفخ.
شاركت وكالة Maharashtra Cyber ​​اكتشاف هذا البرنامج الضار من خلال حسابها  الرسمي تويتر في . بادئ ذي بدء ، يسلطون الضوء على أن TikTok Pro له أوجه تشابه في المظهر مع TikTok ، وهو تطبيق تمت إزالته من متجر  غةوغل بلاي وآب ستور  إلى جانب 58 تطبيقًا صينيًا آخر في يونيو لأسباب أمنية في الهند. يقوم هؤلاء المجرمون الإلكترونيون بالترويج لـ TikTok Pro كبديل للتطبيق الأصلي ، ولكن في الواقع هو برنامج ضار مصمم للوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدم.

يبرز المصدر نفسه أيضًا أنه يتم توسيع رابط خارجي لتنزيل التطبيق من خلال رسالة على  واتساب تنص على ما يلي: "استمتع بمقاطع فيديو TikTok وقم بإنشاء مقاطع فيديو إبداعية مرة أخرى. TikTok متاح الآن فقط في (Tiktok pro). قم بتنزيله أدناه.  ". عند تنزيل هذا البرنامج الضار ، ما يحدث هو أن التطبيق يطلب أذونات للكاميرا والميكروفون ومعرض الصور ، من بين أشياء أخرى.
لذلك ، يوصى بعدم النقر على هذا الرابط أو تنزيل أي ملف APK للتطبيقات المحظورة ، لأنها قد تكون برامج ضارة. في الوقت الحالي تم اكتشاف هذه الرسالة في الهند ، وهي دولة اعترضت على TikTok ، ولكن لا يستبعد أنها قد تصل في المستقبل إلى مناطق أخرى. إذا تلقيت هذه الرسالة ، فلا تنقر عليها ، فهي برامج ضارة. علاوة على ذلك ، يجب عليك أيضًا حذف مثل هذه الرسائل وعدم إعادة توجيهها إلى أشخاص آخرين. أخيرًا ، تذكر دائمًا تثبيت التطبيقات من المواقع الأساسية الرسمية ، مثل متجر  غوغل بلاي .


تا بعنا لتعلم المزيد 

شارك المقال

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال