فوائد الثوم على الريق للتخسيس

اعلان اول الموضوع

اعلان وسط الموضوع

إعلان اخر الموضوع

  • العرض

فوائد الثوم على الريق للتخسيس

يعد الثوم من الأعشاب التي تتم زراعتها حول العالم، ويستخدم الثوم الطازج وزيته ومسحوقه لإضافة نكهة للأطعمة أثناء تحضيرها.


فوائد الثوم على الريق للتخسيس: حقيقة أم خرافة؟



كما يستخدم الثوم بشكل شائع في الحالات الصحية المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية، والتي تشمل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وتصلب الشرايين، وقد تعود فعالية الثوم ورائحته المميزة إلى احتوائه على مادة كيميائية تسمى الأليسين.

فوائد الثوم على الريق للتخسيس
بالرغم من أن هناك بعض الأشخاص على الإنترنت يروجون للثوم على أنه يساعد في التخسيس وفقدان الوزن، إلا أن معظم الدراسات التي بحثت في فوائد الثوم للتخسيس تم إجراؤها على الفئران، وليس على البشر، لذلك هناك حاجة لمزيد من الأبحاث.

حيث وجدت إحدى هذه الدراسات أن الثوم قد ساعد في تقليل تراكم الدهون وتخفيض وزن الجسم في الفئران البدينة التي تتغذى على نظام غذائي غني بالدهون.

وقد أظهرت دراسة أخرى، تم نشرها في المجلة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم، أن منتجات الثوم التجارية ساعدت في تعزيز فقدان الوزن، لدى الفئران التي تتغذى على نظام غذائي يعتمد على شراب الذرة عالي الفركتوز، وكانت تعاني من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ومستويات الأنسولين.

بينما في الدراسات البشرية القليلة، فقد وجدت دراسة تشمل البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين تناولوا مكملًا غذائيًا يحتوي على الثوم والكافيين والزنجبيل والأعشاب الأخرى فقدانًا متواضعًا للوزن بعد ثمانية أسابي



لذا فإنه ليس من الواضح ما إذا كان فقدان الوزن ينسب إلى واحد من هذه المكونات، أو مجموعة منها، أو أنه فقط نتيجة نمط الحياة الذي تم اتباعه.

لذا بدلاً من الاعتماد على تناول الثوم على الريق للتخسيس، من الأفضل اتباع نظامًا غذائيًا صحيًا وممارسة التمارين الرياضية، حيث توصي جمعية القلب الأمريكية بممارسة التمارين متوسطة الشدة من 30 إلى 60 دقيقة يوميًا إذا ما كنت تطمح إلى فقدان الوزن.

إرشادات عامة للتخسيس
وعلى الرغم من محدودية المعلومات حول فوائد الثوم على الريق للتخسيس مع ذلك، فقد وجد العلماء على مر السنين عددًا من الاستراتيجيات الفعالة التي تساعد في التخسيس، وعند قيامك باتباع عدد قليل منها، فإن ذلك قد يساعدك في تحقيق هدفك المنصب على فقدان الوزن، وفيما يلي بعض منها:

الإكثار من شرب الماء، وخاصة قبل تناول الطعام.
تناول البيض في وجبة الإفطار.
الصيام المتقطع.
التوقف عن تناول السكر.
استخدام أطباق أصغر لتساعدك على تناول كميات أقل من الطعام.
أبق الأطعمة الصحية بالقرب منك لتناولها عند الشعور بالجوع.
تناول الأطعمة الحارة.
ممارسة التمارين الهوائية.
الإكثار من تناول الألياف.
الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه.
الحرص على النوم بشكل كافي.
مضغ الطعام بشكل بطيء.
تناول المزيد من البروتينات.
تجنب المشروبات الغازية.

تبعنا لتعلم المزيد                                                                 hossam elsayed

شارك المقال

تعليقات

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال